(( منتدى قلب&& نجد ))

اخي زائر منتدى ابو محمد العماقه حياك الله ونشكرك على هذه الزيارة فأذا اعجبك الموقع فأهلآ بك عضو جديد ونافع للمنتدى بأذن الله
رسالة ادارية

{ أبو محمد عماقه الخالدي } { ياهلا وحياكم الله بيننا }


    برنامج حافز الوطني للباحثين عن العمل

    شاطر
    avatar
    اليمامه الزرقاء
    ادارية
    ادارية

    انثى عدد الرسائل : 1273
    الموقع : حيث ما شاء الله
    المهنه : محبة الله واحترام الناس
    تاريخ التسجيل : 15/02/2009

    برنامج حافز الوطني للباحثين عن العمل

    مُساهمة من طرف اليمامه الزرقاء في الخميس 17 مارس 2011, 19:12

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أعلن وزير العمل عادل فقيه البدء في مرحلة التسجيل للراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" بكافة مناطق المملكة اعتبارا من 11 - 4 -1432 عبر الرسائل النصية القصيرة SMS والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج ، داعيا الراغبين في الاستفادة من الإعانة للتسجيل مرة واحدة فقط عبر إحدى الوسيلتين المتاحتين .

    وقال فقيه في تصريح صحفي اليوم أن الوزارة سعت إلى تسهيل الإجراءات بحيث يمكن التسجيل من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رقم الهوية الوطنية إلى الرقم الموحد (500200) للمشغلين الثلاثة الاتصالات،موبايلي،وزين، أو من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج "حافز"

    www.hafiz.gov.sa

    مشيرا إلى أن المسجل ستصل إليه رسالة تؤكد تلقي طلبه، وأضاف وزير العمل أن المرحلة الأولى في البرنامج تهدف لحصر كافة المسجلين فيما سيكون للبرنامج مراحل تالية ستعلن عنها الوزارة في حينها.


    وشدد فقيه على أن الوزارة ستقوم بالإعلان عن كافة الضوابط و الآليات الخاصة ببرنامج "حافز" بعد أن يستكمل المجلس الاقتصادي الأعلى مراجعته للتوصيات التي سترفع إليه وبعد أن يتم إقرارها من مقام خادم الحرمين الشريفين .

    ونوه إلى أهمية برنامج "حافز" في حصر الأعداد الحقيقية للباحثين عن العمل وتحديد فئاتهم مما سيسهم في تقديم بيانات أدق لدعم خطط تعالج موضوع البطالة على المدى الطويل وبفعالية أكبر وتحقق التنمية المستدامة في سوق العمل ، مشيرا إلى أن قرار الإعانة يعد حلا مؤقتا للباحثين عن العمل مع إعطاء الأولوية للتوظيف والتدريب والتأهيل كخيار استراتيجي للوزارة .

    ويأتي برنامج "حافز" متزامناً مع خطط وزارة العمل لإطلاق حزمة من التنظيمات الداعمة لخطط السعودة والتأهيل والتدريب، كما يأتي البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" كحل عاجل وقابل للتطبيق وترجمة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.

    ويتضمن مراحل البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" إطلاق الموقع الالكتروني وخدمة الرسائل النصية القصيرة الخاصة بالبرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" وبدء مرحلة التسجيل للراغبين في الحصول على إعانة الباحثين عن العمل من خلال الموقع الالكتروني أو خدمة الرسائل النصية القصيرة


    _________________

    avatar
    سيف الاسلام
    عضو متألق
    عضو متألق

    ذكر عدد الرسائل : 265
    الموقع : في ارض الله الواسعة
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009

    رد: برنامج حافز الوطني للباحثين عن العمل

    مُساهمة من طرف سيف الاسلام في الجمعة 18 مارس 2011, 21:01

    جزاك الله كل خير إداريتنا الكريمة وبارك الله فيك
    لا حرمك الله الأجر وعافاك من كل مكروه
    avatar
    ام احمد
    نجمة المنتدى

    انثى عدد الرسائل : 673
    الموقع : في قلوب من نحب
    تاريخ التسجيل : 30/09/2010

    رد: برنامج حافز الوطني للباحثين عن العمل

    مُساهمة من طرف ام احمد في الأحد 08 مايو 2011, 09:47

    الله يعطيكي الف عافيه مديرتنا الغاليه
    الله لا يحرمك الاجر انشاءالله

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 19 يوليو 2018, 16:05